منتدى نار العشق
أهلا وسهلا بكم في منتدى نار العشق

أتمنى الإستفاده من المواضيع الموجودة

فإذا رغبت بتسجيل فيه ما عليك إلا الضغط على قائمة التسجيل




 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 فوائد الخيار

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ديار
عاشق مبتدئ
عاشق مبتدئ
avatar

عدد المساهمات : 7
تاريخ التسجيل : 17/04/2010

مُساهمةموضوع: فوائد الخيار   الأحد مايو 02, 2010 6:52 pm


يحتل الخيار المرتبة الأولى في أنواع الخضار والفاكهة التي تحارب العطش فيأتي قبل الكوسا والخس والهندباء والطماطم وحتى البطيخ الذي يحتوي على نسبة 92% من المياه.

الخيار قليل السعرات الحرارية ويسبق غيره من البقول في هذا المجال كالخس والطماطم والهندباء والسبانخ واللوبيا، لذا يعتبر ملك النحافة: 10 وحدات حرارية لكل 100 غرام وهي نسبة قليلة جداً، ولذلك يصفه خبراء التغذية للمصابين. بالإضافة إلى أنه خال من السكر ولا يؤدي إلى زيادة الوزن إلا إذا دُمج في صلصة الخل vinaigrette التي تضاعف الوحدات الحرارية بمعدل 10 مرات. أما السيئة الوحيدة فيه فهي أنه لا يشعرنا بالشبع.

منافع كثيرة: يحتوي الخيار على الفيتامينات كافة، وإن بكميات صغيرة، ومن بينها: B1 ،B2 ،B3 ،B4 ،B5 ،B6 ،C و E. تتدخل هذه الفيتامينات في تفكيك السكريات وتصنيع الأنزيمات وامتصاص الحديد. أضف إلى ذلك أن هذا النوع من الخضار غني جداً بالمعادن وفي مقدمها البوتاسيوم (150 ملغراماً/ 100 غ) الذي يساهم في عمل الكليتين وينظّم الضغط النفسي. والنسبة العالية من البوتاسيوم المرتبطة بمعدل ضعيف من الصوديوم، تحوّل الخيار إلى مادة غذائية تسهّل التصريف والتخلّص من الأوساخ.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
فوائد الخيار
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى نار العشق :: القسم المجتمع :: العشق الصحه-
انتقل الى: